نورالاسلام
 حديث حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقه -*-الصحابيات-*- M5znk-68f38a9b66

نتمنا لك اوقات سعيدة
نورالاسلام
 حديث حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقه -*-الصحابيات-*- M5znk-68f38a9b66

نتمنا لك اوقات سعيدة
نورالاسلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولدخول الاعضاء

 

  حديث حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقه -*-الصحابيات-*-

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
نجاة10
عضونشيط
عضونشيط
avatar


رقم العضويه : 17
تاريخ التسجيل : 17/10/2010
عددالمشاركات : 22
المزاج معتدل
انثى
mms  حديث حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقه -*-الصحابيات-*- 82386.imgcache

 حديث حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقه -*-الصحابيات-*- Empty
مُساهمةموضوع: حديث حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقه -*-الصحابيات-*-    حديث حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقه -*-الصحابيات-*- I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 17, 2010 7:22 pm

السؤال: أريد السؤال عن صحة هذه الروايات : ( لا يصلح لبشر أن يسجد لبشر ، ولو صلح لبشر أن يسجد لبشر لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها ، لعظم حقه عليها ...( لو كان من قدمه إلى مفرق رأسه قرحة تنبجس بالقيح والصديد ، ثم استقبلته فلحسته ، ما أدَّت حقه ) ( أتى رجل بابنته إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : إن ابنتي هذه أبت أن تتزوج ، فقال لها صلى الله عليه وسلم : أطيعي أباك ، فقالت : والذي بعثك بالحق لا أتزوج حتى تخبرني ما حق الزوج على زوجته ؟ قال حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها أو انتثر منخراه صديدا ودما ثم ابتلعته ما أدت حقه ، قالت : والذي بعثك بالحق لا أتزوج أبدا ، فقال صلى الله عليه وسلم : لا تنكحوهن إلا بإذنهن) وهل لفظة : (لو كانت به قرحة فلحستها أو انتثر منخراه صديدا ودما ثم ابتلعته ما أدت حقه) على ظاهرها ، وأنها تدل على جواز لحس القيح وبلعه ، أم أنه كناية عن عظم قدر الزوج ، وهل في هذا الحديث تعارض مع القول بنجاسة القيح والصديد ؟ وجزاكم الله خيرا .الجواب :الحمد للهأولا :الوارد في السؤال حديثان اثنان :الحديث الأول :عن أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ Sad كَانَ أَهْلُ بَيْتٍ مِنْ الْأَنْصَارِ لَهُمْ جَمَلٌ يَسْنُونَ عَلَيْهِ – أي : يستقون عليه -، وَإِنَّ الْجَمَلَ استَصْْعَبَ عَلَيْهِمْ فَمَنَعَهُمْ ظَهْرَهُ ، وَإِنَّ الْأَنْصَارَ جَاءُوا إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالُوا : إِنَّهُ كَانَ لَنَا جَمَلٌ نُسْنِي عَلَيْهِ ، وَإِنَّهُ استَصْْعَبَ عَلَيْنَا ، وَمَنَعَنَا ظَهْرَهُ ، وَقَدْ عَطِشَ الزَّرْعُ وَالنَّخْلُ .فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِأَصْحَابِهِ : قُومُوا . فَقَامُوا ، فَدَخَلَ الْحَائِطَ وَالْجَمَلُ فِي نَاحِيَةٍ ، فَمَشَى النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَحْوَهُ ، فَقَالَتْ الْأَنْصَارُ : يَا نَبِيَّ اللَّهِ إِنَّهُ قَدْ صَارَ مِثْلَ الْكَلْبِ الْكَلِبِ ، وَإِنَّا نَخَافُ عَلَيْكَ صَوْلَتَهُ . فَقَالَ : لَيْسَ عَلَيَّ مِنْهُ بَأْسٌ . فَلَمَّا نَظَرَ الْجَمَلُ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَقْبَلَ نَحْوَهُ حَتَّى خَرَّ سَاجِدًا بَيْنَ يَدَيْهِ ، فَأَخَذَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِنَاصِيَتِهِ أَذَلَّ مَا كَانَتْ قَطُّ ، حَتَّى أَدْخَلَهُ فِي الْعَمَلِ .فَقَالَ لَهُ أَصْحَابُهُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ! هَذِهِ بَهِيمَةٌ لَا تَعْقِلُ تَسْجُدُ لَكَ ، وَنَحْنُ نَعْقِلُ ، فَنَحْنُ أَحَقُّ أَنْ نَسْجُدَ لَكَ .فَقَالَ : لَا يَصْلُحُ لِبَشَرٍ أَنْ يَسْجُدَ لِبَشَرٍ ، وَلَوْ صَلَحَ لِبَشَرٍ أَنْ يَسْجُدَ لِبَشَرٍ لَأَمَرْتُ الْمَرْأَةَ أَنْ تَسْجُدَ لِزَوْجِهَا مِنْ عِظَمِ حَقِّهِ عَلَيْهَا ، وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَوْ كَانَ مِنْ قَدَمِهِ إِلَى مَفْرِقِ رَأْسِهِ قُرْحَةً تَنْبَجِسُ – أي : تتفجر - بِالْقَيْحِ وَالصَّدِيدِ ثُمَّ اسْتَقْبَلَتْهُ فَلَحَسَتْهُ مَا أَدَّتْ حَقَّهُ )رواه الإمام أحمد في " المسند " (20/65)، ومن طريقه الضياء في " المختارة " (5/265)، ورواه ابن أبي الدنيا في " العيال " (رقم/527)، والنسائي في " السنن الكبرى " (5/363)، والبزار في " المسند " (رقم/8634)، وأبو نعيم الأصبهاني في " دلائل النبوة " (رقم/277)،جميعهم من طريق خلف بن خليفة ، عن حفص ابن أخي أنس بن مالك رضي الله عنه ، عن عمه أنس بن مالك به .قلنا : وأما حفص بن أخي أنس بن مالك فقال فيه أبو حاتم : صالح الحديث . وقال الدارقطني : ثقة . انظر : " تهذيب التهذيب " (2/362)وأما خلف بن خليفة بن صاعد الكوفي (ت 181هـ)، وولد سنة (91هـ، أو 92هـ)قال فيه ابن معين والنسائي : ليس به بأس . وقال أبو حاتم : صدوق . وقال أبو أحمد بن عدى : أرجو أنه لا بأس به ، ولا أبرئه من أن يخطئ في بعض الأحايين في بعض رواياته .ولكنه مع ذلك وصف بالاختلاط في آخر عمره :قال عبد الله بن أحمد بن حنبل ، عن أبيه : رأيت خلف بن خليفة وهو كبير ، فوضعه إنسان من يده ، فلما وضعه صاح ، يعنى من الكبر ، فقال له إنسان : يا أبا أحمد ، حدثكم محارب بن دثار ، وقص الحديث . فتكلم بكلام خفي ، وجعلت لا أفهم ، فتركته ، ولم أكتب عنه شيئا .وقال ابن شاهين : قال عثمان بن أبى شيبة : صدوق ثقة ، لكنه خرف فاضطرب عليه حديثه .وقال ابن سعد : أصابه الفالج قبل موته حتى ضعف وتغير واختلط .وحكى القراب اختلاطه عن إبراهيم بن أبي العباس . وكذا حكاه مسلمة الأندلسي ، ووثقه ، وقال : من سمع منه قبل التغير فروايته صحيحة .ولأجل ذلك قال محققو مسند الإمام أحمد بن حنبل :" صحيح لغيره ، دون قوله : ( والذي نفسي بيده لو كان من قدمه...الخ) ، وهذا الحرف تفرد به حسين المروذي عن خلف بن خليفة ، وخلف كان قد اختلط قبل موته " انتهى." مسند أحمد " طبعة مؤسسة الرسالة (20/65) .والحديث الثاني :جاء عَنْ أَبِى سَعِيدٍ الْخُدْرِىِّ رَضِىَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ Sad جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم بِابْنَةٍ لَهُ فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ! هَذِهِ ابْنَتِى قَدْ أَبَتْ أَنْ تَزَوَّجَ . فَقَالَ لَهَا النَّبِىُّ صلى الله عليه وسلم : أَطِيعِى أَبَاكِ . فَقَالَتْ : وَالَّذِى بَعَثَكَ بِالْحَقِّ لاَ أَتَزَوَّجُ حَتَّى تُخْبِرَنِى مَا حَقُّ الزَّوْجِ عَلَى زَوْجَتِهِ .قَالَ : حَقُّ الزَّوْجِ عَلَى زَوْجَتِهِ أَنْ لَوْ كَانَتْ لَهُ قُرْحَةٌ فَلَحِسَتْهَا مَا أَدَّتْ حَقَّهُ )زاد بعض الرواة : ( أَوِ انْتَثَرَ مَنْخِرَاهُ صَدِيدًا أَوْ دَمًا ، ثُمَّ ابْتَلَعَتْهُ مَا أَدَّتْ حَقَّهُ ، فَقَالَتْ : وَالَّذِي بَعَثَكَ بِالْحَقِّ ، لا أَتَزَوَّجُ أَبَدًا ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : لا تُنْكِحُوهُنَّ إِلا بِإِذْنِهِنَّ )رواه ابن أبي شيبة في " المصنف " (3/556)، والنسائي في "السنن الكبرى" (3/283)، والبزار – كما في " كشف الأستار " (رقم/1465) - وابن حبان في " صحيحه " (9/473)، والحاكم في " المستدرك " (2/205)، وعنه البيهقي في " السنن الكبرى " (7/291)جميعهم من طريق : جعفر بن عون ، قال حدثني ربيعة بن عثمان ، عن محمد بن يحيى بن حبان ، عن نهار العبدي ، عن أبي سعيد به .وإسناد الحديث لا يحتمل مثل هذا المتن ، مع ما فيه من النكارة .جعفر بن عون : قال فيه أحمد : ليس به بأس ، وقال أبو حاتم : صدوق .أما وربيعة بن عثمان : وثقه يحيى بن معين والنسائي ، لكن فيه أبو حاتم : منكر الحديث يكتب حديثه .وأما نهار العبدي : فقال فيه النسائي حين أخرج حديثه ههنا : مدني لا بأس به .ولذلك لما قال الحاكم رحمه الله :" هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه " انتهى.تعقبه الذهبي في "تلخيصه" فقال ِ:" بل منكر ، قال أبو حاتم : ربيعة منكر الحديث " انتهى .وقال الشيخ قال الشيخ عبدالله الجديع في كتابه "تحرير علوم الحديث" (2/757) , عند حديثه عن علامات كشف العلة عند المتقدمين:"أن يدل على نكارة الحديث ما يجده الناقد من نفرة منه ، ينزه عن مثلها الوحي وألفاظ النبوة.والمقصود أن يقع ذلك الشعور لمن عايش المفردات والمعاني النبوية ، حتى أصبح وهو يحرك لسانه بالألفاظ النبوية ، وكأنه يتذوق منها ريق النبي صلى الله عليه وسلم ، فهذا قد يرد عليه من الرواية ما يجد له مرارة ، أو بعض مرارة ، فيرد على قلبه الحرج في نسبة مثل ذلك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فيكون ذلك الشعور علامة على علة في الرواية ، توجب عليه بحثاً عن محل الغلط منها حتى يقف عليه .وليس المقصود أن ينصب الناقد هواه ومزاجه مجرداً لقبول الحديث أو رده ، فإن الرأي يخطئ مهما اعتدل وراقب صاحبه ربه ، والهوى لا تعصم منه نفس .ومما وجدته يصلح لهذا مثالاً ، حديث بقي في القلب منه غصة زماناً ، حتى اطمأنت النفس لعلته ، وهو حديث أبي سعيد الخدري ... "فذكر الحديث السابق ، ثم قال :" فهذا الحديث فيما ذكر فيه من وصف حق الزوج على الزوجة بهذه الألفاظ المنفرة المستنكرة ، ليس في شيء من المعهود في سنة أعف خلق الله صلى الله عليه وسلم ، والذي أوتي الحكمة وفصل الخطاب وجوامع الكلم ، وقد فصل الله في كتابه ونبيه ذو الخلق العظيم صلى الله عليه وسلم في سنته الحقوق بين الزوجين بأجمع العبارات وأحسن الكلمات ، كلها من باب قول ربنا عز وجل : ( ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف ) البقرة/228 .وأما علة الحديث فما هي مجرد النفرة من صيغة تلك العبارات ، وإنما روى هذا الحديث جعفر بن عون ، قال : حدثني ربيعة بن عثمان ، عن محمد بن يحيى بن حبان ، عن نهار العبدي ، عن أبي سعيد ، به. قال البزار : " لا نعلمه يروى إلا بهذا الإسناد ، ولا رواه عن ربيعة إلا جعفر " .وقال الحاكم : " حديث صحيح الإسناد " ، فتعقبه الذهبي بجرح ربيعة .وكنت اغتررت مدة بكون ربيعة هذا قد أخرج له مسلم في " الصحيح " حديثه : " المؤمن القوي " ، من روايته عن محمد بن يحيى بن حبان ، محتجاً به ، فأجريت أمره على القبول في هذا الحديث .والتحقيق أن تخريج مسلم له لا يصلح الاحتجاج به بإطلاق ، فمسلم قد ينتقي من حديث من تكلم فيه ، وكان الأصل فيه الثقة ، فيخرج من حديثه ما تبين له كونه محفوظاً .أما هذا الحديث ، فالشأن كما ذكر البزار من تفرد جعفر به عن ربيعة ، وهو إسناد فرد مطلق. وربيعة هذا قال يحيى بن معين ومحمد بن سعد : " ثقة " ، وقال النسائي : " ليس به بأس " ، لكن قال أبو زرعة الرازي : " إلى الصدق ما هو ، وليس بذاك القوي " ، وقال أبو حاتم الرازي : " منكر الحديث ، يكتب حديثه " .قلت : والجرح إذا بان وجهه وظهر قدحه فهو مقدم على التعديل ، كما شرحته في محله من هذا الكتاب ، فالرجل أحسن أحواله أن يكون حسن الحديث ، بعد أن يزول عما يرويه التفرد ، فيروي ما يروي غيره ، أو يوجد لحديثه أصل من غير طريقه بما يوافقه .وليس كذلك في هذا الحديث. اهـوالحاصل :أن الجملة المذكورة ، والتي محل استشكال السائل في الروايتين : في ثبوتها نظر ، والأقرب أنها ضعيفة لا تثبت .وأما تعظيم حق الزوج على زوجته ، وما فيه من أنه يبلغ بها أن تسجد له ، لو كان يصح لبشر أن يسجد لبشر ؛ فقد ثبت ذلك في الحديث الذي يرويه جماعة من أصحاب السنن عن جماعة من الصحابة ، منهم : أبو هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم Sad لَوْ كُنْتُ آمِرًا أَحَدًا أَنْ يَسْجُدَ لِأَحَدٍ لَأَمَرْتُ الْمَرْأَةَ أَنْ تَسْجُدَ لِزَوْجِهَا )رواه الترمذي (1159) وقال : وَفِي الْبَاب عَنْ مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ وَسُرَاقَةَ بْنِ مَالِكِ بْنِ جُعْشُمٍ وَعَائِشَةَ وَابْنِ عَبَّاسٍ وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي أَوْفَى وَطَلْقِ بْنِ عَلِيٍّ وَأُمِّ سَلَمَةَ وَأَنَسٍ وَابْنِ عُمَرَ قَالَ أَبُو عِيسَى حَدِيثُ أَبِي هُرَيْرَةَ حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ مِنْ هَذَا الْوَجْهِ مِنْ حَدِيثِ مُحَمَّدِ بْنِ عَمْرٍو عَنْ أَبِي سَلَمَةَ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ .وقال الهيثمي رحمه الله : " إسناده حسن " انتهى. " مجمع الزوائد " (9/10)، وصححه الألباني في " إرواء الغليل " (7/54)وانظر جواب السؤال رقم : (10680)والله أعلم .الإسلام سؤال وجوابhttp://www.islamqa.com/ar/ref/151353...86%D8%AE%D9%84
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tazawad
عضو رائع
عضو رائع
tazawad


رقم العضويه : 19
تاريخ التسجيل : 23/10/2010
عددالمشاركات : 40
المزاج nnn
ذكر

 حديث حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقه -*-الصحابيات-*- Empty
مُساهمةموضوع: رد: حديث حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقه -*-الصحابيات-*-    حديث حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقه -*-الصحابيات-*- I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 24, 2010 12:05 am

جزاك الله خيرا
موضوع قيم بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حاملة الدعوة
مشرفه
مشرفه
avatar


رقم العضويه : 14
تاريخ التسجيل : 01/10/2010
عددالمشاركات : 48
المزاج الحمد لله
انثى

 حديث حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقه -*-الصحابيات-*- Empty
مُساهمةموضوع: رد: حديث حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقه -*-الصحابيات-*-    حديث حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقه -*-الصحابيات-*- I_icon_minitimeالإثنين أكتوبر 25, 2010 6:33 am

جزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
درة الاسلام
عضو رائع
عضو رائع
درة الاسلام


رقم العضويه : 23
تاريخ التسجيل : 28/10/2010
عددالمشاركات : 31
المزاج جيد
انثى
mms  حديث حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقه -*-الصحابيات-*- 82382.imgcache

 حديث حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقه -*-الصحابيات-*- Empty
مُساهمةموضوع: رد: حديث حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقه -*-الصحابيات-*-    حديث حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقه -*-الصحابيات-*- I_icon_minitimeالإثنين نوفمبر 01, 2010 1:52 am

حفظك الله ورعاك وادخلك فسيح جناته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
على
المديرالعام
المديرالعام
على


رقم العضويه : 1
تاريخ التسجيل : 06/07/2010
عددالمشاركات : 347
المزاج استغفر الله
ذكر
mms  حديث حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقه -*-الصحابيات-*- 82387.imgcache

 حديث حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقه -*-الصحابيات-*- Empty
مُساهمةموضوع: رد: حديث حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقه -*-الصحابيات-*-    حديث حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقه -*-الصحابيات-*- I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 02, 2010 3:23 am

جزاك الله خير اللهم اجعل هذات العمل فى ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.al-salaam.net/vb
 
حديث حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقه -*-الصحابيات-*-
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أثر وقع حديث "حادثة الإفك" على محدّث!
» حكم من طلق زوجته ثلاث بكلمة واحدة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نورالاسلام :: القسم الاسلامى :: السنه النبويه-
انتقل الى:  
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» اريد البوم او شريط مسافر لمحمود راضي
 حديث حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقه -*-الصحابيات-*- I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 14, 2014 5:51 pm من طرف مغتربة فلسطنية

» لماذا لم يؤذن الرسول (ص) في حياته ..!!
 حديث حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقه -*-الصحابيات-*- I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 12, 2014 3:58 am من طرف مغتربة فلسطنية

» وقفات مع سورة التحريم
 حديث حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقه -*-الصحابيات-*- I_icon_minitimeالخميس ديسمبر 11, 2014 7:13 pm من طرف مغتربة فلسطنية

» شريط المسافر - لمحمود راضي
 حديث حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقه -*-الصحابيات-*- I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 10, 2014 7:41 am من طرف مغتربة فلسطنية

» طريقة تعديل أو ضافة التوقيع فلاشى
 حديث حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقه -*-الصحابيات-*- I_icon_minitimeالأحد فبراير 03, 2013 3:44 am من طرف على

» ياريت.......
 حديث حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقه -*-الصحابيات-*- I_icon_minitimeالسبت فبراير 02, 2013 4:14 am من طرف على

» حكمة اليوم ..يومى متجدد ان شاء الله
 حديث حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقه -*-الصحابيات-*- I_icon_minitimeالسبت فبراير 02, 2013 3:26 am من طرف على

» اطلب تصميمك الان فلاشى بنر توقيع
 حديث حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقه -*-الصحابيات-*- I_icon_minitimeالخميس يناير 31, 2013 3:57 am من طرف على

» احاديث عن النبي
 حديث حق الزوج على زوجته لو كانت به قرحة فلحستها ما أدت حقه -*-الصحابيات-*- I_icon_minitimeالخميس يناير 31, 2013 3:49 am من طرف على

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط نورالاسلام على موقع حفض الصفحات
 
 

نورالاسلام

↑ Grab this Headline Animator