نورالاسلام


نتمنا لك اوقات سعيدة


 
الرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخولدخول الاعضاء

شاطر | 
 

 الشيخ عائض القرني يستعد لإطلاق قناة فضائية ..لا تحزن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
على
المديرالعام
المديرالعام
avatar

رقم العضويه : 1
تاريخ التسجيل : 06/07/2010
عددالمشاركات : 347
المزاج استغفر الله
ذكر
mms

مُساهمةموضوع: الشيخ عائض القرني يستعد لإطلاق قناة فضائية ..لا تحزن    الإثنين نوفمبر 15, 2010 9:39 pm

سعوديون - الرياض :
تنطلق قناة «لا تحزن» خلال الفترة المقبلة، متواكبة مع شهر رمضان المبارك، حسب ما أكد الشيخ عائض القرني لـ«الشرق الأوسط»، أمس، حيث قال القرني إن القناة سيكون هدفها الأول زرع الأمل في نفوس الملايين من البشر في المنطقة العربية، والبعد عن التخندق المذهبي والفكري والتهجم على الآخر، وطرح الإسلام الوسطي كما هو، حيث ستقدم القناة مزيجا من البرامج الدينية والفكرية والاجتماعية والنفسية، التي تحث مشاهديها على تجنب اليأس، كما تعينهم على البحث عن أسباب السعادة، وتقوية الأمل في نفوسهم بأن المستقبل أجمل. وفي حين أكد الشيخ القرني أن ظهور المرأة في استوديوهات القناة ما زال قيد الدراسة، حيث لم تتخذ بشأنه أي قرارات نهائية، في إشارة منه إلى أن الوضع الذي ستكون عليه القناة عند انطلاقها هو مشاركة المرأة بالصوت فقط، وليس بالصورة، كما قال إن ملف ظهورها على القناة كمذيعة أو مشاركة في الحوار من داخل استوديوهات القناة ما زال قيد الدراسة، وسينظر فيه بعد إطلاق القناة.

يشار إلى أن دراسة أجريت في فترات سابقة على شرائح مختلفة من المجتمع السعودي، كشفت نتائجها عن أن حجم أجهزة استقبال القنوات الدينية والمحافظة 300 ألف جهاز، في حين توقعت الدراسة أن يبلغ حجم هذا السوق خلال الـ5 سنوات المقبلة ثلاثة ملايين جهاز.

يشار إلى أن المقصود بقنوات محافظة، تلك القنوات التي لا تبث برامج تظهر فيها النساء، أو تتضمن برامجها مقاطع موسيقية، أيا كان نوع هذه المقاطع، ويتراوح عدد هذه القنوات ما بين 70 و80 قناة.

وبين الشيخ القرني أن القناة ستقدم مزيجا من البرامج، وستستعين في إعدادها وتقديمها بخبرات في المجالات التربوية والنفسية والاجتماعية والفكرية، مؤكدا أنها لن تكون ذات صبغة دينية، ولن يكون مقدموها من المتدينين، ولن تكون ذات توجه واحد، بل ستكون موجهة للجميع، وليس لشريحة معينة من المجتمع.

وقال الشيخ القرني إن القناة ستحاول البحث في مناطق جديدة، من خلال رؤية برامجية، حتى لا تقع في تكرار ما تقدمه القنوات الدينية الأخرى، وفي السياق ذاته، أكد الشيخ القرني أن القناة ستكون معنية بالبحث عن النقاط المشتركة بين جميع أطياف المجتمع، المذهبية والفكرية، ولن تنحاز إلى طرف ضد طرف آخر، كما ستبتعد عن إثارة الفتن والقلاقل، والتهجم على المذاهب الأخرى، والتيارات الفكرية التي تختلف مع القائمين عليها.

وشدد الشيخ القرني على أن القناة الجديدة لن تكون منبرا للهجوم على المخالفين، قائلا: «ستبتعد عن النيل من الآخرين، أو من الطوائف الأخرى، وكذلك الشخصيات، بالهمز أو اللمز أو السخرية، وسوف تقوم بتوضيح الفكرة، وليس النيل من الأشخاص أو تهميشهم، بل ستتخذ من النقد والنصيحة وسيلة للوصول إلى الآخرين واحترام الرأي الآخر».

ويدير الشيخ القرني مؤسسة «لا تحزن»، التي اتخذت اسمها من عنوان كتاب الشيخ الشهير (لا تحزن)، الذي ترجم إلى عدد من اللغات، وتجاوز عدد طبعاته المليون نسخة، وهو يعمل مستشارا للقناة التي يملكها أحد رجال الأعمال السعوديين، مشيرا إلى أن استخدام عنوان الكتاب واسم مؤسسته كاسم للقناة، جاء بعد اتفاق مع رجل الأعمال، عبد الله سعد الشمراني، على استغلال الاسم، في حين يكون دور الشيخ استشاريا فيما يقدم على القناة من برامج.

وأكد الشيخ القرني أن تكلفة إنشاء القناة تراوحت بين 5 و6 ملايين ريال، في حين أشار إلى أن حجم مؤسسة «لا تحزن» يبلغ نحو 25 مليون ريال، يملك الشيخ القرني فيها حصة، بالإضافة إلى مساهمين آخرين.

وقال الشيخ القرني إن برامجه، التي تذاع على أكثر من قناة دينية، وغيرها من القنوات الأخرى، سيتم النظر في إعادة بثها على قناة «لا تحزن»، حيث أكد أن البرامج التي سجلها حصريا لقنوات، مثل قناة «دبي» وغيرها من القنوات، سيتم احترام العقود التي أبرمها، وحقوق الملكية الفكرية، بحيث تبقى حصرية لتلك القنوات، بينما البرامج الأخرى التي سجلها بشكل مجاني لعدد من القنوات، ولم يتقاض عنها مقابلا ماديا، سينظر في إعادة بثها على قناة «لا تحزن»، إلا أنه أكد أنه لا يبحث عن شخصنة القناة في شخصه، بل يعمل على أن تكون مجالا مفتوحا للجميع، لتقديم المفيد والممتع للمشاهدين.

يشار إلى أن القناة تبث من الأردن، ولها مكاتب رئيسية في كل من الرياض والقاهرة ودبي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.al-salaam.net/vb
نجاة
عضو رائع
عضو رائع
avatar

رقم العضويه : 25
تاريخ التسجيل : 12/12/2010
عددالمشاركات : 33
المزاج مرح
انثى
mms

مُساهمةموضوع: رد: الشيخ عائض القرني يستعد لإطلاق قناة فضائية ..لا تحزن    الإثنين ديسمبر 13, 2010 12:33 am

شكرا على الموضوع ونأمل من الله
ان يعم الخير بهذه القناة وينصلح بها عامة الناس
فعائض القرني كما هو معروف رائد التنمية البشرية
وبفقهه وعلمه ودراسته النفسية تكتمل الفكرة وتنفتح بؤرة النور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشيخ عائض القرني يستعد لإطلاق قناة فضائية ..لا تحزن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نورالاسلام :: القسم العام :: اخبار من كل مكان-
انتقل الى:  
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» اريد البوم او شريط مسافر لمحمود راضي
الأحد ديسمبر 14, 2014 5:51 pm من طرف مغتربة فلسطنية

» لماذا لم يؤذن الرسول (ص) في حياته ..!!
الجمعة ديسمبر 12, 2014 3:58 am من طرف مغتربة فلسطنية

» وقفات مع سورة التحريم
الخميس ديسمبر 11, 2014 7:13 pm من طرف مغتربة فلسطنية

» شريط المسافر - لمحمود راضي
الأربعاء ديسمبر 10, 2014 7:41 am من طرف مغتربة فلسطنية

» طريقة تعديل أو ضافة التوقيع فلاشى
الأحد فبراير 03, 2013 3:44 am من طرف على

» ياريت.......
السبت فبراير 02, 2013 4:14 am من طرف على

» حكمة اليوم ..يومى متجدد ان شاء الله
السبت فبراير 02, 2013 3:26 am من طرف على

» اطلب تصميمك الان فلاشى بنر توقيع
الخميس يناير 31, 2013 3:57 am من طرف على

» احاديث عن النبي
الخميس يناير 31, 2013 3:49 am من طرف على

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط نورالاسلام على موقع حفض الصفحات
 
 

نورالاسلام

↑ Grab this Headline Animator